من نحن

Home   Home / من نحن / Future Plan

خططنا المستقبلية

 
 

 

رؤيتنا المستقبلية
نحن في سفاري دبي ندرك جيداً بأن نجاح حدائق الحيوانات لا يحدد من خلال حجم مجموعات الحيوانات التي تحتضنها فحسب، وإنما أيضاً يؤخذ بالاعتبار أيضا عوامل أخرى كصحة الحيوانات ونوعيتها فضلاً عن خبرة العاملين فيها، هذا إضافة إلى جهودها التي تبذلها للمحافظة على الأنواع المهددة بالانقراض وإكثارها وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية.
ومع التوسعة التي ستشهدها سفاري دبي في غضون الأعوام القليلة المقبلة، فإننا هذه الزيادة لن تشمل مجموعة الحيوانات فحسب، بل ستشمل الامتداد والتنوع في القرى المخصصة لضيوفنا، حيث سنقوم قريبا بتوسعة القرية الآسيوية. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نخطط لإضافة قريتين جديدتين لاستضافة حيوانات القادمة من كل من أستراليا وأمريكا الجنوبية.

 

تعرفوا على أبرز مشاريعنا المستقبلية:


حديقة الحيوان المتنقلة (زووموبايل):
زووموبايل هي إحدى مركبات سفاري دبي ذات السمات الفريدة من نوعها، حيث أنها مجهزة بأحدث الوسائل والأدوات التعليمية للأطفال. تتيح هذه المركبة للمدارس فرصة حجز جولة ممتعة لتقوم بزيارة الطلاب في مدارسهم خلال ساعات الدوام الرسمي لتجلب لهم تجربة الحياة البرية بدلا من أن يذهبوا إليها.
ويقدم هذا المشروع للطلاب من خلال المركبة المجهزة والعاملين المؤهلين شرحاً عن الحيوانات والحياة البرية وأهمية المحافظة عليها وذلك ضمن إطار ممتع وجذاب يتيح لهم توسعة آفاقهم ومداركهم. كما سيشجعهم على زيارة سفاري دبي مع أسرهم والتعرف على المزيد.

البرامج التدريبية
تفتخر سفاري دبي باستقبالها المتدربين المحليين والدوليين الراغبين في التعلم عن الحياة البرية والمجالات المتعلقة بها، بما فيها: علم الحيوان والدراسات البيطرية، العناية بالحيوانات بالإضافة إلى أساسيات إدارة حدائق الحيوان. ويشترط على المتقدمين للبرامج التدريبية أن تتراوح أعمار المتدربين المؤهلين في سفاري دبي ما بين 15 و25 عاماً، حيث ستتاح لهم فرصة الحصول على شهادات خبرة في المجالات التالية:

  • المبادئ الأساسية في العناية بالحيوانات.
  • المحافظة على الحياة البرية
  • الدراسات البيطرية
  • تدريب المرشدين
  • إدارة حدائق الحيوان
 
Page color template
00bba4