التعليم

Home   Home / تعليم الأطفال / Conservation

 
 

تهدف حديقة سفاري دبي إلى تأدية دور فاعل ورئيسي في حماية التنوع البيولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال الحفاظ على الموائل الطبيعية وتوفير بيئة طبيعية لتكاثر الحيوانات. ويتوفر لدى سفاري دبي قسم متخصص مسؤول عن الحفاظ على الحياة البرية في دولة الإمارات وتعزيز التنوع البيئي فيها.

ويمكن تحقيق ذلك عبر دراسة احتياجات الحماية واستدامة الكائنات المعادة إلى موائلها الطبيعية. ويكرس القسم جهوده في إجراء دراسات ميدانية والعمل على رصد ومتابعة حالة الحياة البرية في أرجاء دبي، كما يتولى وضع برامج تكاثر للحيوانات المحلية المهددة بالانقراض، والتي يتم تربيتها ضمن مجموعة حيوانات حديقة سفاري دبي. ويهدف هذا البرنامج إلى تهيئة بيئة مناسبة لتعزيز تكاثر الأنواع الحيوانية المختارة التي سيتم إعادتها إلى الحياة البرية أو إرسالها إلى المتنزهات أو الحدائق الأخرى داخل الدولة التي تأخذ على عاتقها الالتزام الذي تتبناه سفاري دبي في الحفاظ على البيئة.

ويتولى هذا القسم أيضاً صياغة وتنفيذ وتقييم الاستراتيجيات الخاصة بتعزيز التنوع البيولوجي والمجتمعات المحلية

في سفاري دبي، نؤمن بأن خبرة موظفينا العاملين في هذا المجال مع المجتمعات المحلية هي المساهمة الأكثر قيمة من جانبنا. بفضل الخبرة المهنية التي يتمتّع بها فريقنا المختص الذي يعمل بشكل مباشر مع المجتمعات المحلية. ونظراً لأن ثلث الأجناس الحيوانية والنباتية على سطح الكرة الأرضية تواجه حالياً خطراً متزايداً بالانقراض، أخذت "سفاري دبي" على عاتقها مهمة البحث الدائم عن طرق تمكّنها من الحدّ من هذا الخطر بأساليب متعددة، أبرزها إجراء الأبحاث.

وانطلاقًا من حرص "سفاري دبي" على حماية الحياة البرية والمحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض، وإيماناً منها بأن ذلك يتطلب وجود أساسات متينة تعتمد على البحث العلمي، قامت "سفاري دبي" بإنشاء مركز لدعم تكاثر الحيوانات وتناسلها مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات، وهذا يشمل: فحص الخصوبة لدى الذكور قبل التزاوج، وعلاج العقم، والتأكد من إنجاح تكاثر وتوالد الأزواج التي تتمتع بجينات وراثية جيدة من أجل الحفاظ على أكبر قدر ممكن من التنوع الوراثي، ما يضمن بدوره بقاء هذا النوع في حالة صحية جيدة لفترة طويلة في المستقبل.

 
Page color template
F03385